استمع

مسؤوليتنا المجتمعية تجاه
مجتمعاتنا.. جوهر خططنا
الاستثمارية والإنمائية

أطلقنا صندوق القروض الدوارة
وصندوق الأمانة لتطوير البنية التحتية
ودعم الخدمات الأساسية للمجتمعات

المسؤولية المجتمعية للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

تستهدف مسؤوليتنا المجتمعية دعم خطط التنمية في المجتمعات التي نعمل بها، ورفع مستويات الإنتاجية الزراعية وزيادة مستويات دخل المزارعين، وتشجيع صغار المزارعين لتحسين الممارسات الزراعية، وتوفير التمويل لشرائح المجتمع ذات الدخل المحدود، وتوفير فرص عمل للشباب. كما تحث الهيئة موظفيها على الانخراط في المجتمع، والتطوع لدعم القضايا الاجتماعية التي من شأنها إحداث أثر إيجابي على البيئة المحيطة بها. وتؤمن الهيئة بقوة بأن المشاركة في المبادرات المجتمعية ذات الصلة تعزز الترابط بين موظفيها وتبني العلاقات مع المجتمع المحلي وقد أوضحت الهيئة التزامها ضمن سياستها للمسؤولية المجتمعية.

مبادرات الهيئة للمسؤولية المجتمعية

برنامج القروض الدوارة وصندوق الأمانة

قامت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بإنشاء برنامج القروض الدوارة وصندوق الأمانة بهدف دعم الأنشطة الزراعية الرامية لتوليد الدخل أو زيادته وسط صغار المزارعين والمنتجين، وذلك من خلال الإسهام في توفير التمويل عبر تقديم القروض الصغيرة الدوراة للشرائح الفقيرة منهم، بالإضافة إلى توفير بعض الخدمات الإنتاجية ودعم البنية التحتية في تلك المجتمعات المستهدفة.

توفير فرص العمل في شركاتنا والمشاريع الزراعية

ساهمت الهيئة في توفير ما يزيـد علـى 115 ألـف فرصـة عمـل مباشـرة وغيـــر مباشـــــرة في المجتمعات التي تعمل فيها من خلال أنشطتها في تأسيس الشركات وتوسعة الشركات القائمة، منهـــا نحو 18 ألـــف فرصـة مباشـــرة فـي مختلــف التخصصـات الزراعية والإدارية والمالية، ونحـو 97 ألـف فرصـة عمـل غيـر مباشـرة.

تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية للمجتمعات

تقوم الهيئة وشركاتها في توفير الدعم للبنية التحتية والخدمـات الأساسية في المجتمعات التي تعمل بها، وتخصص شــركاتنا جزءاً مــن الأرباح لدعم الخدمات الأساسية وقامت شــركة أصــول للدواجن ومشروع البشائر للحـوم فـي سـلطنة عُمان على سبيل المثال ببناء الطـرق وتمديد خطوط الكهربـاء، وحازت شـركة سـكر كنانـة على جائــزة المسؤولية الاجتماعية القومية.

مكتبة متخصصة في المجال الزراعي

توفر الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خدمات مكتبة متخصصة تضم كتباً ومطبوعات ومجلات علمية في كافة المجالات الزراعية. ويتم تحديث المكتبة باستمرار بأحدث المطبوعات في مجالي الاستثمار والإنماء الزراعيين، كما يصدر عنها "تقرير التحديث الدوري" بشكل ربع سنوي.

توفير سلع فائقة الجودة بتكلفة فعّالة

تسعى الهيئة لتوفير منتجات ذات قيمة غذائية عالية وبتكلفة فعالة، في كافة قطاعات الإنتاج الزراعي وذلك من خلال تحسين جودة الإنتاج أو توفير سلع جديدة تتصدى لمشكلات صحية معينة، على سبيل المثال تم توفير حليب يحتوي على الأوميغا 3، وتم إطلاق الحليب الفائق الذي يحتوي على فيتامينات E وD بهدف التصدي لمشكلة نقص الفيتامين في المنطقة عبر شركة الروابي التي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دعم ومساندة الفئات الخاصة في المجتمع

نقيم نجاح استثماراتنا بترافقها مع نمو وازدهار المجتمعات التي نعمل فيها. حيث تقوم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي برفع مهارات وقدرات صغار المزارعين وخريجي الجامعات والكليات الزراعية والنساء عبر دورات تدريبية، كما تقوم بإطلاق المبادرات لدعم الأسر محدودة الدخل، وتنظيم حملات التبرع بالدم، وتوزيع الوجبات، ورعاية الأيتام وتوفير الدعم العيني للفئات الخاصة، وفيما يتعلق بموظفي الهيئة فقد تم تأسيس صندوق "التكافل".