fbpx
استمع

من أجل تحقيق الأمن الغذائي العربي

نتطلع لانضمام القطاعين العام والخاص
والمنظمات الإقليمية والدولية لمسيرة الهيئة

"نتطلع إلى تحقيق الأمن الغذائي عبر تنمية زراعية مستدامة للدول العربية"

إن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العربي وتوفير فرص الأعمال بجانب السعي الدؤوب وتبنى شركات ناجحة هي رسالتنا لتعزيز مفاهيم الابتكار والحوكمة في بيئة العمل، بالإضافة إلى توفير أفضل الخدمات المساندة الإدارية والفنية بكفاءة وفاعلية للمشاريع.

حيث تعد التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي من أهم المستهدفات الإستراتيجية نظراً إلى الزيادة المطردة في عدد السكان والتغيرات المناخية ومحدودية الموارد الطبيعية، مما يمثل تحديات واجب التعامل معها بشكل ملح وفعال، يتطلب ذلك تطوير قطاع الزراعة ورفع الإنتاجية وتوفير المصادر اللازمة للمزارعين. وتعزيز التنوع الزراعي وتحسين إدارة المياه الزراعية وتطوير التقنيات الحديثة في الزراعة. وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال الزراعة وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتبادل المعرفة والخبرات.

تمتلك الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خبرات متراكمة وقوية في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي. لذلك تسعى للمساهمة في المشاريع التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي على أسس ومعايير استثمارية احترافية، حيث تتوزّع استثمارات الهيئة حالياً في الشركات القائمة والمشاريع قيد التأسيس والتنفيذ على أربع قطاعات رئيسة، وهي قطاع التصنيع الزراعيّ، قطاع الإنتاج الحيوانــيّ، قطاع الإنتاج النباتيّ، وقطاع الخدمات الزراعيّة.

تهدف الهيئة إلى تبني منهج إدارة المشاريع الناجحة ذات الجدوى الاقتصادية، وتتسم بخواص الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، حيث نولي اهتماماً خاصاً لجمعيات صغار المزارعين والمنتجين عبر تنفيذ العديد من البرامج مثل تمويل صغار المزارعين والمنتجين والمرأة الريفية ونقل التقانات الزراعية الحديثة إلى الدول العربية، ونعمل بكل جهد على بناء نماذج استثمارية وتقنية ناجحة من أجل نشرها في المناطق التي نعمل بها بهدف رفع مستوى الإنتاج الزراعي. وفي الختام تتطلع الهيئة لانضمام القطاعين العام والخاص والمنظمات الإقليمية والدولية لمسيرة الهيئة من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي

رئيس مجلس إدارة
الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي