fbpx
استمع

محطة الابتكار والبحوث
الخاصة بأبحاث تطوير زراعة
الخضر والمحاصيل الحقلية
(بانداسمليني)

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث تطوير زراعة الخضر والمحاصيل الحقلية (بانداسمليني) – جمهورية القمر المتحدة

تدعم هذه المحطة أنشطة منسقية الهيئة في جزر القمر (بانداسمليني)، وتستهدف إجراء الأبحاث على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى محاصيل الحقل.

تجارب الأصناف

التجربة الهدف
اختبار زراعة صنفين من محصول البطاطس (Deseri, Rozana) وذلك لاختبار انتاجيتها وتأقلمها مع البيئة بجمهورية القمر المتحدة. هدفت التجربة الى مقارنة أصناف من تقاوي البطاطس، والوصول للصنف ذو الإنتاجية العالية والمرغوب لدى المستهلك المحلي.
اختبار زراعة أصناف من محصول البطاطا الحلوة (سوداف، ملارينيو، فندي أمارا و مكراني). مقارنة أصناف من تقاوي البطاطا، والوصول للصنف الملائم للبيئة بجمهورية القمر المتحدة والمرغوب لدى المستهلك المحلي.
اختبار زراعة محصول الذرة الرفيعة (المرغوبة لدى المستهلك المحلي) في الموسم الخريفي. هدفت التجربة الى اختبار زراعة محصول الذرة الرفيعة في الموسم الخريفي، ومقارنة انتاجيته عند الزراعة في الموسم الصيفي.
اختبار زراعة محصول الكسافا (صنف كاميرون). هدفت التجربة الى زراعة أصناف جديدة من نبات الكسافا، ومقارنة انتاجيتها بالأصناف المحلية.
تجربة اختبار زراعة أصناف من محصول الجزر (أمازون و باميلا). هدفت التجربة الى اختبار زراعة أصناف جديدة من محصول الجزر، ومقارنة انتاجيتها بالأصناف المحلية وبالطريقة التي يتبعها المزارعون (الزراعة التقليدية).
اختبار زراعة أصناف من محصول البطاطس (Florice, Monalisa, Sponta, Rozana, Diamant) وذلك لاختبار انتاجيتها وتأقلمها مع البيئة القمرية مقارنة الاصناف الجديدة مع صنف البطاطس (ديزيري) الذي اختبرته المحطة في العامين الماضيين.
اختبار زراعة محصـول الــذرة الشــامية في العروتين الشتوية والخريفية إنتاج الحبوب والدقيق (بعد طحنها) كمصدر للأعلاف.
اختبار زراعة أصناف من البطاطا الحلوة (ملارينيون و فندي أمارا) • التحقق من الصنف الملائم للظروف المناخية في جزر القمر من حيث الإنتاجية.
• توفير محصول غذائي سائد في البلد، وتحقيق عوائد مالية مقبولة.