fbpx
استمع

سعادة الدكتور / عبيد سيف الزعابي متحدثا خلال مؤتمر جلفود 2024

التاريخ: 21 فبراير, 2024

المكان: دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة


شارك سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، كمتحدث رسمي في جلسة حوار تحت عنوان قادة التحول والتعاون في المشهد الاقتصادي الجديد، وذلك خلال اليوم الأول للمؤتمر الموافق 19 فبراير 2024. حيث تم تسليط الضوء على دور الهيئة في استدامة الغذاء ودعم وتمويل أصحاب الحيازات الصغيرة في المجال الزراعي، والذي يسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي في العالم العربي.

وقدم سعادة الدكتور الزعابي تعريفا شاملا عن الهيئة العربية وأهدافها الرئيسية التي تسعى من خلالها للمساهمة في توفير المواد الغذائية في الدول العربية من خلال الاستثمار والتنمية الزراعية، والقطاعات التي تعمل بها،

وأشار الزعابي إلى النموذج المتميز للهيئة في تمويل صغار المزارعين والمنتجين وكيفية نقل تجربتها الناجحة في هذا المجال إلى الدول العربية الأخرى، كما تطرق إلى دور الهيئة في استخدام التقنيات الزراعية الحديثة والأنظمة المتطورة في المشروعات الاستثمارية، وأوضح أن الهيئة سباقة في هذا المجال، وأنها ستقوم بتطبيق استخدام التقانات الحديثة ونقلها للدول الأعضاء.

وأفاد أن الهيئة العربية تدعم وتساند المشروعات والأنشطة التنموية التي تحافظ على البيئة وسلامتها مشيدا بتجربة جمعية الإمارات للطبيعة وإمكانية التعاون معها بما يخدم البيئة.