استمع

لقاء سعادة رئيس الهيئة بمعالي وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان المظلة المركزية لحكومة السودان تضمن للاستثمار الزراعي مستقبلا واعدا

التاريخ: 25 أغسطس, 2015


التقى سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بمعالي أ. د. إبراهيم ادم احمد الدخيري – وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان بحضور السادة مدراء الإدارات بالهيئة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/8/2015 بمكتبه بوزارة الزراعة والغابات بجمهورية السودان. 
في بداية اللقاء قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة تهانيه لمعالي الوزير بمناسبة توليه المنصب الجديد وزيرا للزراعة والغابات متمنيا لمعاليه التوفيق والسداد في هذه المهمة كما قدم سعادته شكره وتقديره لمعالي المساعد ولكافة المسئولين بحكومة السودان على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل الذي تجده الهيئة لكافة أنشطة الهيئة والمقر الرئيسي للهيئة بجمهورية السودان. 
من جانبه رحب معالي الوزير بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة وعلى تواصله المستمر مع المسئولين بوزارة الزراعة وحكومة السودان، مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. 
وفي هذا الصدد قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة شرحا وافيا لأنشطة الهيئة بجمهورية السودان واستعرض المشاكل التي تواجه الشركات وناقش مع معالي الوزير كيفية الدعم لتخطي هذه الصعاب وسبل حل المشاكل والمعوقات كما أشار سعادة رئيس الهيئة إلى تحديات المرحلة القادمة التي تتطلب تضافر كل الجهود للنهوض بالاستثمار الزراعي، و استعرض المقترحات التي قدمتها المقترحات لتطوير المشاريع التي تساهم بها الهيئة بدولة المقر والتي تعتبر حكومة السودان الشريك الأساسي فيها، وكما استعرض سعادته جهود الهيئة في متابعة هذه المشاريع لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها والمساهمة الفاعلة في تحقيق الأمن الغذائي العربي. 
وفي ختام اللقاء أكد معالي الوزير دعمه الكامل للهيئة ووعد بمواصلة الاجتماعات المشتركة بين الهيئة والوزارة لإيجاد الحلول لتعدي العقبات وسبل التعاون المستقبلي التي تضمن استمرار الهيئة في أداء رسالتها ووعد بتوجيه المختصين لتذليل كافة المعوقات التي تعترض أنشطة الهيئة وشركاتها في دولة المقر.