استمع

موائمة مشاريع الهيئة العربية مع مخطط المغرب الأخضر لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة

التاريخ: 29 أبريل, 2018


دئبت الهيئة العربية في ظل نشاطها الاستثماري والتنموي المزدهر على متابعة أنشطتها ودعمها في مختلف الدول العربية اضافة الى التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في تلك الدول والمساهمة مع جميع الجهات الحكومية والاستثمارية في مشاريع وأنشطة تحقق أهدافها الرامية لتعزيز الأمن الغذائي العربي.

وفِي هذا الإطار قام سعادة الاستاذ محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يرافقه وفد من الهيئة بزيارة إلى المملكة المغربية خلال الفترة من 24 الي 28 ابريل 2018 وذلك بغرض الالتقاء بالمسؤولين والاطلاع على مشاريع الهيئة والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة المغربية.

خلال الزيارة التقى سعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق بمعالي الدكتور سعد الدين العثماني/ رئيس الحكومة المغربية، حيث رحب معاليه بهذه الزيارة التي أكد فيها سعادة المزروعي حرص الهيئة على المساهمة في مشاريع زراعية وتنموية في المغرب وسعيها المستمر لزيادة استثماراتها فيها. كما اطلع سعادته معالي رئيس الحكومة على عزم الهيئة التنظيم لإقامة المؤتمر العربي الرابع للاستثمار الزراعي في المملكة المغربية وأوضح سعادته المبررات والأهداف المطموحة من اقامة المؤتمر في المغرب حيث حققت استراتيجية السياسة الفلاحية لمخطط المغرب الأخضر نجاحات باهرة وفرص استثمارية تحقق الأهداف التي وضعت من اجلها.

وقد رحب معاليه بالهيئة وأثنى على ما تقوم به لصالح الاستثمار والتنمية الزراعية في الدول العربية. وأيد معاليه إقامة المؤتمر في المغرب ووعد بالتعاون الكامل لإنجاحه والخروج بأفضل النتائج المطموحة من خلاله. كما قام سعادة المزروعي بزيارة المعرض الدولي للفلاحة في مدينة مكناس والالتقاء بمعالي عزيز اخنوش/ وزير الفلاحة بالمملكة المغربية حيث قدم شركاء الهيئة عرض توضيحي للمشروع الجديد الذي تم انشاءه مع الهيئة العربية لزراعة وتخزين وتصنيع وتصدير الفواكه والخضر والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 28 مليون دولار.

كما اطَّلع سعادته خلال مؤتمر صحفي على المشاريع التي تشرف عليها وزارة الفلاحة والتي تعنى بالتعاونيات من صغار المربيين لإنتاج الحليب والتي حققت نجاحا باهر لتنمية المواطن الريفي وتشجيعه على الانتاج.