fbpx
استمع

الابتكارات الزراعية والتقنيات الرائدة تستقطب الهيئة العربية و تثري تطلعاتها الإستثمارية

التاريخ: 10 نوفمبر, 2015


تكمن أهمية مشاركة الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي في المعارض الزراعية لكونها تلبي عدة حاجات، منها الاجتماعية والتقنية والاقتصادية، وقد جاءت مشاركة سعادة الاستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة و الوفد المرافق له الى هانوفر – المانيا خلال الفترة من 10 الى 14 نوفمبر 2015 للمشاركة و حضور فعاليات معرض Agritechnica الذي يعد أكبر معارض العالم في مجال المعدات الزراعية و احدث الابتكارات والتقنيات الرائدة في مجال القطاع الزراعي.
يصب إهتمام الهيئة إلى التعرف على التقدم التقني السريع والتطور والتحديث المستمر في الوسائل العامة للإنتاج الزراعي ومستلزماته، إضافة إلى التعرف على الشركات العارضة لمنتجاتها، و إلى الإستفادة كمنتجيين زراعيين على المبتكرات الزراعية، إضافة إلى التواصل مع المنتجين الزراعيين والشركات المنتجة في هذا المعرض الدولي الهام الذي يتيح فرص تبادل الآراء، وإيجاد الحلول لمشكلات الإنتاج الزراعي، إضافة إلى رغبة الهيئة فتح منافذ استثمارية جديدة محلية وخارجية مع الشركات العارضة و الزائرة .
قام سعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق له بزيارة عدد من اجنحة الشركات التي تشارك في المعرض منها جناح شركة AGCO الزراعية و الإلتقاء بممثل الشركة والتعرف على المعدات المعروضة من حاصدات وجرارات ومعدات كبس الاعلاف . كما تم التعرف على جناح المطاحن لشركة Petkus الألمانية والتي تعمل على تدريج البذور والتخلص من الشوائب وتنظيفها و كذلك الاطلاع على تقانة تغليف البذور للمحافظة على البذور من الإصابة بالأمراض عند زراعتها. و تعرف الوفد على شركة Otech Group Irrimec التي تضع الحلول المناسبة للاقتصاد بالمياه كما تقوم بتجهيز معدات الري المتطورة . إستكمل الوفد اطلاعهم على المعرض بزيارة جناح شركة Riela المتخصصة في تجهيز السابلوات المعدنية وخزانات الحبوب المصنوعة من الستيل المغلون بأشكال واحجام مختلفة وبأحدث التقنيات. وتم التركيز على زيارة الشركات المتخصصة في مجال التقنيات الزراعية الذكية. وقد شارك فريق العمل في بعض الندوات التي تم تنظيمها على هامش اعمال المعرض .
و أثناء الزيارة التقى سعادة رئيس الهيئة بعدد من المستثمرين ورجال الاعمال من بينهم مجموعة المستثمر الجزائري السيد /سعد بودماغ الذي عقد معه مباحثات ونقاشات حول الاستثمار الزراعي حيث قدم سعادة رئيس الهيئة شرحا مفصلا لنشاط الهيئة العربية في مجال الاستثمار الزراعي و أوضح أهداف الهيئة ومشاريعها و معايير الهيئة في اختيار المشروعات. وقد أبدى سعادته رغبت الهيئة الاستثمار في الجزائر .
كما قام الوفد بزيارة الغرفة التجارية العربية الألمانية في برلين وذلك تلبية للدعوة المقدمة من امين عام الغرفة حيث تعرف الجانبان على طبيعة عمل كل منهما و الإتفاق على التعاون المشترك بين الجانبين.