fbpx
استمع

التكامل و التعاون الخليجي الهندي في قطاع الزراعة و الأمن الغذائي

التاريخ: 20 نوفمبر, 2015


شاركت الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي بالمنتدى الخليجي الهندي الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند الذي استضافته غرفة جدة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية و قد ركز المنتدى على طرح و مناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة بدول مجلس التعاون الخليجي لزيادة حجم التبادل التجاري مع جمهورية الهند في ظل الإمكانات والقدرات الذي تتميز بها دول المجلس في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية.
برزت مشاركة الهيئة في ورشة العمل الثانية التي ترأسها سعادة رئيس الهيئة و التي ناقشت التكامل و التعاون الخليجي الهندي في قطاع الزراعة و الأمن الغذائي . و قد قدمت الهيئة ورقة عمل في ذات الجلسة تم من خلالها التعريف بالهيئة و الترويج لمشاريعها في الدول العربية , وقد أوضح سعادة رئيس الهيئة أن دول الخليج تملك الموارد المالية الوفيرة و أن الهند تملك الخبرة و التقنات الخاصة بالمجال الزراعي مما يفتح مجالات التعاون بين الطرفين لإنشاء مشاريع زراعية مشتركة. 
وفي ذات الإطار أقيمت ورشة العمل الثالثة لمجالات التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات ونظيراتهن الهنديات عبر مشاركة رئيسة شبكة المرأة في اتحاد الصناعات الهندية في ولاية كيرلا الرئيس التنفيذي وعدد من سيدات الأعمال اللاتي شاركت الهيئة معهن بورقة عمل هدفت إلى التعريف بالهبئة و إستعراض الفرص الإستثمارية و المشاريع الجاهزة و التي تحت الدراسة. وقد حثت الهيئة سيدات الأعمال الخليجيات على المساهمة في مشاريع الإستثمار الزراعي والذي يطمح من خلالها تحقيق تنمية إقتصادية مستدامة و تنمية المرأة العاملة و الريفية في الوطن العربي و الإستفادة من تمكين المرأة الخليجية للإستثمار في المشاريع العملاقة. 
وعلى هامش المنتدى عقد سعادة رئيس الهيئة لقاءات جانبية مع رؤساء الشركات التنفيذيين إستعرض من خلالها مشاريع الهيئة الجديدة و كيفية مساهمة تلك الشركات مع الهيئة في المشاريع الإستثمارية .الكبرى . وقد أبدى العديد منهم إهتمام لافت بتلك المشاريع وتم الإتفاق على عقد لقاءات أخرى أكثر تفصيلا للتعريف بتلك المشاريع و تفاصيل المساهمة فيها.