fbpx
استمع

المزروعي يؤكد على امكانية تعاون الهيئة مع الشركات والمستثمرين الامريكيين

التاريخ: 11 نوفمبر, 2017


استقبل سعادة الأستاذ/ محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية السيد/ Theodore T. Senasu المستشار الاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم وذلك يوم 2/11/2017 بمكتبه بالمقر الرئيس للهيئة بالخرطوم.

رحب سعادة رئيس الهيئة بالوفد الزائر وشكرهم على الزيارة التي تأتي بهدف بحث أوجه التعاون في المجالات المشتركة بين الجانبين، حيث تم تعريفهم على أنشطة واستثمارات الهيئة في السودان، واكد على أمكانية تعاون الهيئة مع المستثمرين و الشركات الأمريكية بعد رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، خاصة في مجال نقل التقانات الزراعية المتطورة في مجال الري والاليات الزراعية والاسمدة والمبيدات الزراعية، كما أوضح سعادته الإمكانات الزراعية التي يتمتع بها السودان، و تطرق إلى تجربة الهيئة العربية في مجال تمويل صغار المزارعين وتوفير حزم تقنية متكاملة لهم من بذور محسنة واستخدام الاليات الزراعية في جميع العمليات الزراعية واستخدام المعاملات الزراعية الموصي بها من قبل البحوث الزراعية مما أدى لزيادة انتاجيات المزارعين.

من جانبه شكر الوفد الأمريكي سعادة رئيس الهيئة على حسن الاستقبال مشيدين بمكانة واهمية دور الهيئة العربية في الاستثمار في القطاع الزراعي، وأكد على العمل على استقطاب شركات أمريكية للاستثمار في السودان والدخول في شراكات مع الهيئة بما يحقق أهداف الطرفين.