fbpx
استمع

الهيئة العربية تدعم أكبر فعالية في مجال الاستثمار الزراعي في الشرق الاوسط

التاريخ: 26 فبراير, 2016


الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الشريك القطاعي في فعاليات معرض ومؤتمر Agrame لمكانتها كمؤسسة اقليمية رائدة في مجال الاستثمارو التنمية الزراعية.

أفاد سعادة رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي عن دعم الهيئة العربية لفعالية Agrame في تصريح له ” إن الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي دوما تعني بتحقيق الامن الغذائي العربي من خلال الاستثمار الزراعي باعتباره قطاع ذي اهمية قصوى وذلك من خلال مسيرة امتدت على مدى أربعين عاما. نحن نؤمن بان الوطن العربي يزخر بفرص استثمارية واعدة يمكن توظيفها التوظيف السليم كي ننهض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا. ان الاستثمار الزراعي هو الركيزة الاساسية للاستقرار في الدول العربية كافة وهو قطاع يحتاج لاهتمام خاص “.تعتبر Agrame من اكبر المعارض والمؤتمرات الرائدة في الشرق الاوسط التي تتعلق بالاستثمار الزراعي، حيث استضافت أكثر من 285 مؤسسة تعمل في هذا المجال من 35 دولة حول العالم في الفعالية التي كانت في الفترة 13-15 مارس 2016 بمركز دبي المالي الدولي.

وقد جاءت الفعالية برعاية وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة وافتتحت علي يد سعادة وكيل الوزارة معالي الاستاذ عبد الرحيم الحمادي.

وقد ألقى سعادة الاستاذ محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الكلمة الرئيسية في افتتاحية المؤتمر.

ناقش المؤتمر عدة موضوعات عن اقتصاديات الزراعة في منطقة الشرق الاوسط وقد منحت الفرصة لمتحدثين رئيسيين يمثلان الهيئة وشركة روابي الامارات (إحدى شركات الهيئة) وأتت مشاركة الهيئة بورقة عمل بعنوان “تغيير النموذج الزراعي التقليدي وتطوير اساليب مبتكرة “وعكست اهتمام الهيئة بمواكبة التقنية الحديثة في المجال الزراعي والاهتمام ايضا بالجانب الانمائي والمسئولية المجتمعية. والقت الضوء على التحديات التي تواجه التطور الزراعي المنشود في المنطقة.

و قدمت شركة الروابي ورقة عمل بعنوان ” سلامة وجودة الاغذية ” سردت مسيرة الروابي كشركة رائدة في مجال انتاج الالبان وتسويقها في دولة الامارات العربية المتحدة، وتحدثت ايضا عن الدور الفعال الذي لعبه الابتكار والتجديد في نجاحها.

ساهمت الورقتان في اثراء الجلسات بالحوار والنقاش البناء حول قطاع الاستثمار الزراعي بالمنطقة، وقد أبدى الحاضرين تقديرهم لدور الهيئة الرائد في تحقيق الامن الغذائي العربي وسعيها الدؤوب في نقل التقانات الزراعية الحديثة في الدول الاعضاء.