fbpx
استمع

الهيئة العربية توقع اتفاقيات تعاون وتأسيس مشاريع في المجال الزراعي أثناء لقاء الشركات في معرض Agra ME 2018

التاريخ: 09 مارس, 2018


نظمت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ملتقى الشركات التي تساهم فيها وذلك يوم 7 مارس 2018 بمركز دبي التجاري العالمي، من خلال منتدى ومعرض أغرا الشرق الاوسط الذي أقيم في الفترة 6 -8 مارس 2018 تحت رعاية معالي/ الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي-وزير البيئة والتغيير المناخي / دولة الامارات العربية المتحدة.

ويعتبر منتدى ومعرض اغرا الشرق الاوسط من أكبر المعارض والمؤتمرات الرائدة في قطاع الاستثمار الزراعي، وقد شاركت في هذه الدورة أكثر من 300 شركة من عدد 44 دولة، بالإضافة الى 5000 مشارك من 92 دولة حول العالم. حيث تجمع الفعالية سنويا الرواد في القطاع الزراعي بمختلف مجالاته والمهتمين من رجال الأعمال والشركات المستوردة والمصدرة والمستثمرين وأصحاب الأعمال والمزارعين والمنتجين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وعقد جلسات حوارية وعرض المنتجات والابتكارات في القطاع الزراعي.

 

وخلال المعرض أقامت الهيئة العربية لقاء الشركات واستضافت منصة حوارية للشركات بتشريف معالي /مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قدمت كل من شركة الروابي للألبان وشركة الامارات الحديثة للدواجن وشركة سكر كنانة وشركة منافذ الحبوب وشركة المرجى لتربية الماشية وشركة دومين يوسف عرض وافي عن امكاناتها ونشاطاتها التي تدعم مسرة الأمن الغذائي العربي. وخلال لقاء الشركات تمكن المستثمرون ورجال الأعمال من تبادل النقاشات والاستفسارات وطرح الحلول الخاصة بمعوقات الاستثمارات الزراعية في الدول العربية.

 

بالإضافة إلي ذلك وفي بداية الفعالية تم توقيع عدد من اتفاقيات تعاون بين شركة الروابي للألبان والشركة العربية للأدوية المحدودة وبين كل من شركة الامارات الحديثة للدواجن والشركة العربية للأدوية المحدودة، كما تم توقيع اتفاقيات مساهمة لمشروع اللحوم الحمراء في الجمهورية الموريتانية الاسلامية و مشروع الاستزراع السمكي في سلطنة عمان.

وقد أوضح سعادة الأستاذ / محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الدول العربية في تقليص الفجوة المتزايدة في تعزيز الأمن الغذائي، وهو أحد الأسباب التي تدعو الهيئة للاهتمام بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين في معرض “أغرا الشرق الأوسط” حيث تحرص الهيئة دائماً على بناء الشراكات وتوطيد العلاقات مع المؤسسات العربية والدولية لإيجاد منافع متبادلة. وأكد حرص الهيئة على استضافة لقاء الشركات التي تساهم بها الهيئة في معرض “أغرا الشرق الأوسط 2018” لأنه يوفر منصة للمنظمات والشركات لتقديم أحدث التقنيات المستخدمة وتسليط الضوء على أهم الابتكارات في مجالات زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجهها الصناعة وكيفية مواجهتها”. وقد شارك في هذا اللقاء ممثلي معظم الشركات ال 44 التي تساهم فيها الهيئة ، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين و الشركاء الاستراتيجيين للهيئة , والجهات ذات الصلة.