fbpx
استمع

دكتور عوض احمد الجاز يؤكد دعمه ومساندته لإقامة المؤتمر الثالث للاستثمار الزراعي بالخرطوم

التاريخ: 24 أغسطس, 2016


في اطار جهود الإدارة العليا بالهيئة العربية لإقامة المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي في الربع الأول من العام 2017 .

قام سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يرافقه وفد من خبراء الهيئة بزيارة إلى معالي الدكتور عوض احمد الجاز – مساعد رئيس الجمهورية وذلك يوم الأربعاء الموافق 24/8/2016 بمكتبه بالخرطوم.

قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة شكره وتقديره لمعالي المساعد ولكافة المسئولين بحكومة السودان على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل لأنشطة الهيئة والمقر الرئيسي بجمهورية السودان مبينا لمعاليه ان الهدف من الزيارة اطلاع معاليكم على انعقاد مؤتمر الاستثمار الزراعي الثالث بجمهورية السودان في مطلع 2017 بجمهورية السودان في مطلع 2017.

من جانبه رحب معالي المساعد بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. تم خلال اللقاء تقديم عرضا تعريفيا للمؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي حيث تناول أسباب اختيار جمهورية السودان لإقامة المؤتمر والتي تتمثل في دعم مبادرة فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، الأنشطة والإنجازات التي تحققت في مجال الاستثمار الزراعي والتنمية بالإضافة الى الميزة النسبية والمناخ الاستثماري الجاذب في جمهورية السودان ، وكذلك التسهيلات اللوجستية الخاصة بإقامة الفعاليات والمؤتمرات، كما تم توضيح اهداف المؤتمر والتي تتمثل في الاطلاع على والاستفادة من فرص الاستثمار الزراعي والغذائي في الدول العربية ، تعزيز جهود الدول العربية في سبيل تطوير الاستثمار بما يسهم في زيادة الاستثمار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى تشجيع الحكومات العربية على تهيئة مناخ الاستثمار بتسهيل الإجراءات وتقيم الامتيازات للمستثمرين في القطاع الزراعي ومنح الإعفاءات الجمركية على المنتجات الزراعية المحلية. كذلك تم تناول محاور المؤتمر والتي تتمثل في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية، سياسات الاستثمار الزراعي، التصنيع الزراعي والغذائي، الابتكار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى سرد الجهات المتوقع مشاركتها و التي سيتم دعوتها من وزارات ومنظمات ورجال الاعمال والمستثمرين والصناديق والمصارف التمويلية بالإضافة الى جهات ذات صلة بالعمل الاستثماري. من جانبه رحب معالي المساعد بسعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق له متمنيا للهيئة التوفيق في مساعيها الجادة لزيادة الاستثمارات في السودان و أشاد بأهداف المؤتمر و أكد على أهميته و توقيته المناسب . ، كما وعد بتقديم كافة المساعدة للهيئة العربية وشركاتها بدولة المقر لممارسة أنشطتها الهادفة لتعزيز الأمن الغذائي العربي وتحقيق مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بالاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في السودان.