fbpx
استمع

سعادة رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يطلع على المشاريع التي تمولها الهيئة بدولة فلسطين

التاريخ: 24 سبتمبر, 2023

المكان: دولة فلسطين


قام سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وبرفقة المستشار الاقتصادي للهيئة بزيارة إلى دولة فلسطين وذلك خلال الفترة 15 -19 سبتمبر 2023.

خلال الزيارة التقى سعادة رئيس الهيئة بمعالي الدكتور/ رياض عطاري – وزير الزراعة بدولة فلسطين، وعدد من المسؤولين بالوزارة، حيث تم بحث سبل التعاون المستقبلي في المجالات التي تدعم الأمن الغذائي، وتم إطلاع وفد الهيئة على المشاريع التي تمولها الهيئة في عدد من محافظات دولة فلسطين.

من جانبه استعرض سعادة رئيس الهيئة موجزاً تعريفياً عن منهجية عمل الهيئة العربية شمل رؤيتها وأهدافها والتوزيع القطاعي لمساهماتها واستثماراتها واستراتيجيتها ودورها في المساهمة في دعم شريحة صغار المزارعين والمنتجين والبرامج الإنمائية في الدول العربية بصفة عامة وفي دولة فلسطين خاصة، موضحاً أن الهيئة العربية تقدم بالتعاون مع الصناديق العربية دعماً لتمويل المشاريع التنموية في القطاع الزراعي للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتخفيف معاناة صغار المزارعين والمنتجين.

مبيّناً أن أهم هذه المشاريع إنه تم حفر عدد 198 بئراً للمزارعين في منطقة مرج صانور، وتنفيذ عدد 20 بركة حصاد مياه في مناطق بيت الروش، عرابة وبني نعيم وتأهيل وزراعة نحو ألفي دونم من الأراضي الزراعية في الضفّة الغربيّة. بالإضافة إلى تأهيل طرق زراعية بما يشمل بناء جدران استنادية وأكتاف طرق وعبَّارات تصريف المياه في الخليل وبيت لحم، وتمكين قدرات الشباب من مهندسي الزراعة على ريادة الأعمال في الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة وغيرها من المشاريع التي تدعم صغار المزارعين.