fbpx
استمع

سعادة رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يبحث مجالات التعاون المستقبلية في الجمهورية الجزائرية

التاريخ: 14 سبتمبر, 2023

المكان: الجمهورية الجزائرية


في إطار سعي الهيئة العربية لتطوير استثماراتها الزراعية بالجمهورية الجزائرية ولبحث مجالات التعاون المستقبلية في المشاريع والاستثمارات الزراعية التي تخدم المصالح المشتركة، قام سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يرافقه وفد من الهيئة بزيارة إلى الجمهورية الجزائرية وذلك خلال الفترة 7 – 12 سبتمبر 2023، وقد تم خلالها لقاء عدد من المسئولين في الحكومة الجزائرية وكبار المستثمرين في المجال الزراعي.

خلال الزيارة قام سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة والوفد المرافق له، بلقاء معالي/ العزيز فايد – وزير المالية بالجمهورية الجزائرية، وذلك يوم 11 سبتمبر 2023 بمقر وزارة المالية، حيث تم بحث ومناقشة واقع وآفاق التعاون بين الجزائر والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في المجال الفلاحي وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي، ودعا معالي وزير المالية الهيئة العربية إلى بذل مزيداً من الجهد من أجل دعم وتطوير القطاع الفلاحي في الدول العربية عامة وفي الجزائر التي عملت على تحسين مناخ الاستثمار وذلك بمنح تسهيلات وتحفيزات للمستثمرين، ومن جانبه أشاد سعادة رئيس الهيئة بالجهود المقدرة التي تقوم بها الجمهورية الجزائرية لدعم القطاع الزراعي وما تبديه من اهتمام ورعاية لمختلف مجالات الاستثمار الزراعي.

كذلك التقى سعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق له، السيد/ العربي بهلول – والي ولاية ادرار بالجمهورية الجزائرية وذلك يوم 7 سبتمبر 2023، إذ تم تعريفه بالهيئة العربية ومجالات عملها وأنشطتها وفرصها الاستثمارية في الجزائر، والتي تتمثل في مشروع السنابل العربية الذي يهدف إلى إنتاج الحبوب والأعلاف في مساحة نحو 7 ألف هكتار في ولاية تيارات بالجمهورية الجزائرية. من جانبه أوضح الوالي مميزات الاستثمار والفرص المتوفرة في الجزائر ورحب بالتعاون مع الهيئة العربية في مجالات الفلاحة والصيد البحري.

كما التقى وفد الهيئة بالسيد/ عرعار عبد الله – مدير عام شركة النشاط الزراعي والغذائي (سوناطراك) حيث تم دراسة مدى إمكانية التعاون بين الهيئة العربية وسوناطراك في مجال الاستثمار الفلاحي والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين. بجانب لقاء السيد/ نزعي محمد – رئيس ديوان والي سعيدة والتعرف على طبيعة الأرض في ولاية أدرار وزيارة بعض مشاريع سوناطراك في ولاية سعيدة.