fbpx
استمع

لقاء سعادة رئيس الهيئة بمعالي وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان

التاريخ: 04 أكتوبر, 2015


التقى سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بمعالي أ. د. إبراهيم ادم احمد الدخيري – وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان بحضور السادة مدراء الإدارات بالهيئة وذلك يوم الاحد الموافق 4/10/2015 بمكتبه بوزارة الزراعة والغابات بجمهورية السودان. 
في بداية اللقاء رحب معالي الوزير بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة وعلى تواصله المستمر مع المسئولين بوزارة الزراعة وحكومة السودان، مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. 
قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة شكره وتقديره لمعالي الوزير والى كافة المسئولين بحكومة السودان على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل الذي تجده الهيئة لأنشطتها والمقر الرئيسي للهيئة بجمهورية السودان. 
من جانبه استعرض سعادة الأستاذ رئيس الهيئة الصعوبات و المعوقات التي تواجه شركات الهيئة وناقش مع معالي الوزير كيفية الدعم لتخطي هذه الصعاب وسبل حلها كما أشار سعادة رئيس الهيئة إلى تحديات المرحلة القادمة التي تتطلب تضافر كل الجهود للنهوض بالاستثمار الزراعي، و استعرض المقترحات التي قدمتها الهيئة لتطوير المشاريع التي تساهم بها الهيئة بدولة المقر والتي تعتبر حكومة السودان الشريك الأساسي فيها، وكما استعرض سعادته جهود الهيئة في متابعة هذه المشاريع لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها والمساهمة الفاعلة في تحقيق الأمن الغذائي العربي. 
وفي ختام اللقاء أكد معالي الوزير دعمه الكامل للهيئة ووعد بمواصلة الاجتماعات المشتركة بين الهيئة والوزارة لإيجاد الحلول التي تضمن استمرار الهيئة في أداء رسالتها ووعد بتوجيه المختصين لتذليل كافة المعوقات التي تعترض أنشطة الهيئة وشركاتها في دولة المقر.