استمع

محطات أبحاث متقدمة
لتطوير المحاصيل الزراعية

بهدف تعزيز أنشطتها التجارية ورفع الانتاجية

أنشأت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي عدد 10 محطات للابتكار والبحوث الزراعية بهدف تطوير إنتاجية المحاصيل ونقل وتوطين التقانات الزراعية الحديثة

أقامت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي 10 محطات ابتكارية بحثية رائدة تقوم بتنفيذ الأبحاث الزراعية التطبيقية في القطاع الزراعي من أجل تعزيز أنشطتها البحثية والإنمائية ورفع الإنتاجية. وتدار من قِبل كادر من المهندسين الزراعيين الأكفاء، ويتم تعميم نتائج أبحاثها على شركات الهيئة والمجتمعات التي تحتضن مشاريعها. وتهدف الهيئة من إقامة هذه المحطات إلى استخدام الأساليب الابتكارية في تلبية احتياجات الشركات وتطوير المحاصيل وتنفيذ خطط نقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة.

محطات الابتكار والبحوث التطبيقية التابعة للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث إنتاج المحاصيل الحقلية في الأراضي المطرية

تدعم أنشطة الشركة العربية السودانية للزراعة بالنيل الأزرق (أقدي)، وتستهدف بصورة أساسية تطوير إنتاجية المحاصيل الحقلية مثل القطن، الذرة الرفيعة، السمسم وزهرة الشمس.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث إنتاج المحاصيل الحقلية

تدعم أنشطتها البحثية أعمال الشركة العربية لإنتاج المحاصيل المحدودة (عطبرة) في السودان، وتستهدف تطوير إنتاجية المحاصيل الحقلية مثل القمح، الذرة الشامية، الفول السوداني، فول الصويا، السمسم والبطاطس.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث الخضر والفاكهة

تدعم هذه المحطة أنشطة الشركة المتميزة (أم دوم) في السودان، وتستهدف إجراء البحوث التطبيقية لمحاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث إنتاج الخضر

تدعم هذه المحطة أنشطة وزارة الزراعة بولاية جنوب دارفور (نيالا)، وتستهدف إجراء الأبحاث على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث المحاصيل الحقلية والأعلاف

تدعم هذه المحطة أنشطة الشركة العربية السودانية للإنتاج والتصنيع الزراعي (الباقير)، وتستهدف تطوير إنتاجية محاصيل الأعلاف الجديدة (لاريدو، بونيكام، ذرة شامية) بالإضافة إلى إنتاج السيلاج.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بالأبحاث الزراعية التطبيقية

تدعم هذه المحطة البحثية أنشطة منسقية الهيئة في موريتانيا (روصو)، وتستهدف إجراء الأبحاث التطبيقية على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى المحاصيل الحقلية مثل الأرز وزهرة الشمس والذرة الشامية.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث تطوير محاصيل الخضر

تدعم هذه المحطة أنشطة منسقية الهيئة في موريتانيا (روصو)، وتستهدف إجراء الأبحاث التطبيقية على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث تطوير زراعة الخضر والمحاصيل الحقلية

تدعم هذه المحطة أنشطة منسقية الهيئة في جزر القمر (بانداسمليني)، وتستهدف إجراء الأبحاث على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى محاصيل الحقل.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث تطوير زراعة الخضر

تدعم هذه المحطة أنشطة وزارة الزراعة اليمنية في أرخبيل سقطري (معنوفة)، وتستهدف إجراء الأبحاث على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى محاصيل الحقل.

محطة الابتكار والبحوث الخاصة بأبحاث تطوير زراعة الخضر

تدعم هذه المحطة أنشطة وزارة الزراعة اليمنية بأرخبيل سقطري (قيسو)، وتستهدف إجراء الأبحاث على محاصيل الخضر التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى محاصيل الحقل.