استمع

أوضاع استثمارات الهيئة في جمهورية السودان جمعت بين معالي مساعد رئيس جمهورية السودان و رئيس الهيئة

التاريخ: 28 فبراير, 2016


بدأ نشاط الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي في مجال الاستثمار الزراعي من جمهورية السودان لكونها البلد الغني بالموارد الطبيعية من أراضي زراعية شاسعة وخصبة وثروة حيوانية كبيرة وموارد مائية متنوعة ومتجددة و لكونها تمتاز بتنوع مناخي كبير، وموقع استراتيجي جعله مناسباً لكافة انواع الانتاج النباتي والحيواني، وقد بلغ عدد الشركات الزراعية التي تساهم فيها الهيئة في السودان نحو 11 شركة منها 10 شركات قائمة وشركة تحت التنفيذ، وبذلك تبلغ نسبة استثمارات الهيئة في جمهورية السودان نحو 61% من جملة إستثماراتها. وفي هذا الإطار تأتي لقاءات سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي -رئيس الهيئة للمسؤولين و المعنيين في جمهورية السودان للتباحث حول طرق و إمكانات التعاون المشترك لتحقيق أهداف الهيئة التي قامت من أجلها. وفي هذا اللإطار أتت زيارة سعادة رئيس الهيئة و الوفد المرافق له لمعـالي الدكتور/ عوض احمد الجاز – مساعد رئيس الجمهورية وذلك بالقصر الجمهوري بالخرطوم يوم 9/مارس/ 2016. حيث قدم سعادة رئيس الهيئة التهنئة لمعالي المساعد بمناسبة توليه مهام المنصب الجديد متمنيا لمعاليه التوفيق كما قدم سعادته شكره وتقديره لمعاليه لإتاحته الفرصة والاستجابة لهذا اللقاء وكذلك لحكومة السودان التي تحتضن المقر الرئيسي للهيئة وتقدم الدعم والمساندة للهيئة وشركاتها. 
وقد إطَلع معالي المساعد على أوضاع استثمارات الهيئة في جمهورية السودان والصعوبات التي تواجهها على خصوصا مشاكل الأراضي و المعوقات الأخرى.
وقد أشاد معاليه بمجهودات الهيئة متمنيا التوفيق لها في مساعيها التي أنشئت من اجلها وتحقيق الأهداف المرجوة من تأسيسها والتي بموجبها تم اختيار السودان دولة مقر لها لما يتمتع به من مكانة توهله لذلك وطلب من الهيئة ضرورة زيادة الاستثمارات في السودان مؤكداً على الدعم الذي ستجده الهيئة من حكومة السودان لخدمة اهدافها لتعزيز الأمن الغذائي العربي بالاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في السودان.