استمع

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووزارة التنمية الحيوانية بموريتانيا

التاريخ: 22 ديسمبر, 2021


وقع سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مذكرة تفاهم حول وضع الخطوط العريضة لبرنامج عمل الهيئة في موريتانيا فيما يتعلق بالتنمية الحيوانية مع معالي السيد / لمرابط ولد بناهي – وزير التنمية الحيوانية وذلك يوم 13 ديسمبر 2021 نواكشوط الجمهورية الإسلامية الموريتانية بحضور وفد من الهيئة والوزارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في المجالات الاستثمارية والتنموية ذات الصلة بالأهداف الاستراتيجية المشتركة، بما يتضمن تمكين الهيئة من إقامة مشاريع رائدة في مجال الإنتاج الحيواني والأنشطة المرتبطة به في بلادنا.

قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة عرضا تعريفيا عن الهيئة واهدافها ومشاريعها التي في الدول الاعضاء. موضحا أن إجمالي التكاليف الاستثمارية لمشاريع الهيئة القائمة وتلك قيد التنفيذ والتأسيس في موريتانيا تبلغ 74.11 مليون دولار أمريكي، كما وفرت 2.303 فرصة عمل.

من جانبه ثمن معالي وزير التنمية الحيوانية الجهد الذي تبذله الهيئة في إطار التعاون القائم بينها وقطاع التنمية الحيوانية، مشيرا إلى أن القطاع على استعداد لتذليل العقبات من أجل إنجاح المشاريع الطموحة.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعمل على تحسين وتعزيز علاقات التعاون بين الهيئة ومختلف القطاعات الخصوصية، مما سيمكن من الرفع من مستوى المشاريع التي تدعم بها الهيئة جهود بلادنا التنموية.