استمع

وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان …. ” سيتم حل كافة العقبات التي تواجهها الهيئة العربية قبل منتصف فبراير 2016″

التاريخ: 16 ديسمبر, 2015


توجّه سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بزيارة إلى معالي أ. د. إبراهيم ادم احمد الدخيري – وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان و برفقة السادة مدراء الإدارات بالهيئة وممثلي مساهمي شركة المزدانة للخدمات الزراعية وذلك يوم الاربعاء الموافق 16 ديسمبر 2015 بمكتبه بوزارة الزراعة والغابات بجمهورية السودان.

في بداية اللقاء قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة شكره وتقديره لمعالي الوزير ولكافة المسئولين بحكومة السودان على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل الذي تجده الهيئة لكافة أنشطتها بالمقر الرئيسي للهيئة بجمهورية السودان.

من جانبه رحب معالي الوزير بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة وعلى تواصله المستمر مع المسئولين بوزارة الزراعة وحكومة السودان، مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. واستعرض سعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق المشاكل التي تواجه شركات الهيئة بجمهورية السودان بصورة عامة وشركة المزدانة للخدمات الزراعية على وجه الخصوص والتي تقوم بتقديم كافة الخدمات المبنية على تقنية الزراعة بدون حرث وكافة التقانات ذات الصلة بجميع المزارعين في كل من القطاع المطري والمروي بالسودان وناقش مع معالي الوزير كيفية الدعم لتخطي هذه الصعاب والمعوقات التي تعترض الشركة.

وكما استعرض سعادته جهود الهيئة في متابعة هذه المشاريع لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها والمساهمة الفاعلة في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

وفي ختام اللقاء أكد معالي الوزير دعمه الكامل للهيئة وطلب جدولة كل المشكلات التي تعترض عمل الهيئة موكدا على حل كافة العقبات قبل منتصف فبراير 2016 لتتمكن الهيئة من متابعة مسيرتها وتوجهها. كما وجّه معاليه بتكوين فريق عمل بغرض التعاون والتنسيق في تطوير شركة المزدانة يضم كل من وزارة الزراعة والهيئة العربية وشركة المزدانة لتوسيع نشاطها في مجال الخدمات الزراعية ونقل التقانة في مختلف ولايات السودان.