fbpx
استمع

الهيئة العربية ……جمهورية مصر العربية ارض واعدة بالاستثمارات والتنمية المجتمعية

التاريخ: 03 أكتوبر, 2018


بهدف تعزيز الامن الغذائي العربي وحرصا من ادارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على تقوية أواصر التعاون مع المنظمات والهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في الدول الأعضاء بالهيئة.

قام سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية يرافقه وفد من الهيئة بزيارة الي جمهورية مصر العربية خلال الفترة 30 سبتمبر – 1 أكتوبر 2018، التقى خلالها بمعالي الدكتور / عز الدين أبوستيت / وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية. قدم سعادة رئيس الهيئة التهنئة الي معالي الوزير بمناسبة تعيينه وزير للزراعة واستصلاح الأراضي، كما قدم شكره وتقديره الي حكومة جمهورية مصر العربية على دعمها ورعايتها المتواصلة لأنشطة ومشاريع الهيئة.

 

كما التقى سعادة رئيس الهيئة بمعالي الدكتورة منى محرز/ نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وتطرق اللقاء الي بحث سبل التعاون المشترك فيما يتعلق باستثمارات الهيئة الحالية والمستقبلية في جمهورية مصر العربية.

وإدراكا من الهيئة العربية بأهمية دور المرأة في عملية التنمية الريفية وبهدف المساهمة في دفع عجلة التنمية في المجتمعات الريفية قابل وفد الهيئة معالي الدكتورة/ فاديا كوان / مدير عام منظمة المرأة العربية، رحبت الدكتورة فاديا بوفد الهيئة وتم التباحث حول سبل التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة الريفية. وأشارت إلى دور منظمة المرأة العربية في النهوض بواقع المرأة العربية في مختلف المجالات، مؤكدة أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا ببرامج تنمية قدرات المرأة الريفية والتمكين الاقتصادي والتكنولوجي ..من جانبه قدم سعادة رئيس الهيئة شكره على اتاحة فرصة اللقاء مشيدا بالمنظمة وما تقوم به من اهتمام مباشر في تمكين المرأة العربية وتعزيز قدرتها في كافة الميادين كركيزة أساسية لتقدم المجتمع العربي ومن ثم تقديم التوعية المجتمعية بأهمية ومحورية اشراك المرأة العربية في عملية التنمية واستعرض سعادة رئيس الهيئة دور وأنشطة الهيئة خاصة جانب المشروعات التنموية في مجال تمكين المرأة، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الهيئة. واتفق الجانبان على إيجاد أرضية مشتركة للتعاون في هذا المجال على أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بأبو ظبي في 10 ديسمبر القادم على هامش مؤتمر (معرض سيال الشرق الأوسط) الذي تشارك فيه الهيئة.

سعادة رئيس الهيئة التقى خلال زيارته بعدد من المستثمرين في مجال الاعلاف والحبوب والالبان، كما جمعه لقاء استثماري بفضيلة الشيخ/ علي جمعة /الامين العام لمؤسسة مصر الخير، واتفق الطرفان على تفعيل التعاون بينهما في مشاريع استثمارية في مجال الثروة الحيوانية وأنشطة وبرامج صندوق القروض الدوارة التي تعنى بصغار المزارعين والمربيين لاسيما ان للهيئة تجارب ناجحة في هذا المجال.