fbpx
استمع

تدشين الهيئة العربية الحملة التوعوية الثقافة الخضراء يلقى صدى واسع و تشجيع منقطع النظير

التاريخ: 10 أكتوبر, 2017


دشّنت الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الحملة التوعوية الثقافة الخضراء A Green Culture Campaign تحت شعار “غذاؤنا…. مسؤوليتنا” وذلك صباح يوم 28/ سبتمبر 2017 في مبنى الهيئة العربية بالخرطوم بحضور كل من معالي الدكتور/ صبري الضوء وزير الدولة بوزارة الزراعة وشركاء الهيئة الاستراتيجيين متمثلين في معالي الدكتور سيدي ولد التاه مدير المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وسعادة بابا غانا احمدو الممثل المقيم لمنظمة الزراعة والأغذية العالمية (الفاو) والدكتور/ احمد عبد الولي السماوي المدير العام المساعد بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية والسيد/ طارق أحمد -الممثل المقيم لمنظمة الايفاد الدولية واتحاد الشباب السوداني وممثل المجلس الثقافي البريطاني وممثلي كليات الزراعة والمدارس ومجموعة من المهتمين بالقطاع الزراعي وعدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية.

 

وقد قدم سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية كلمة خلال الاحتفال مرحبا بالحضور الكريم موضحا ان الحملة تصاحبها مجموعة من البرنامج المتنوعة والأنشطة المتعددة التي تهدف الى رفع وعي الشباب العربي بأهمية القطاع الزراعي العربي باعتباره احدى ركائز الناتج القومي لمعظم الدول العربية ومصدرا لعيش اغلب سكانها، مشيرا الى ان الحملة تأتي اتساقا مع مبادرات مركز الشباب العربي والتي تجد الدعم من فخامة الرئيس عمر حسن البشير وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة الاماراتي.

 

مؤكدا في كلمته ان الدول العربية تتمتع بموارد زراعية وتنوع مناخي بالإضافة الى الموقع الجغرافي مما يمكنها من تحقيق الاكتفاء الذاتي في السلع الأساسية وتحقيق فائض من منتجات زراعية يمكن تصديرها. كما دعا لتعزيز الثقافة لدى الشباب العربي.

 

خلال الاحتفال تم غرس عدد من الشتلات المثمرة بحديقة الهيئة العربية وتواصلت عملية الشتل في عدد من المؤسسات الزراعية وسفارات الدول العربية والأجنبية والشركاء الاستراتيجيين للهيئة وعدد من المؤسسات الإعلامية حيث وجدت تلك المبادرة صدى واسع وتشجيع منقطع النظير من كل هذه الجهات.

كما تمثل الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الراعي الأساسي للحملة التي تباشر مهمتها التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وتنطلق المرحلة الأولى من العاصمة الخرطوم لتصل مستقبلا الى أكبر عدد من الشباب في الدول العربية، وسيكشف برنامج الحملة عن الكثير من المواد التعريفية والأنشطة المستقبلية والمسابقات والجوائز التشجيعية.