fbpx
استمع

توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ومصرف الإمارات للتنمية

التاريخ: 01 أبريل, 2024

المكان: دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة


تعزيزا لعلاقات التعـاون مع المنظمــات والشــركات والمؤسسـات الإقليمية والدولية وللمساهمة في تنمية الموارد الزراعية تحقيقا للأمن الغذائي.
شهد يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 بالمقر الإقليمي للهيئة العربية، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ومصرف الإمارات للتنمية، حيث وقع عن الهيئة العربية سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن مصرف الإمارات سعادة الأستاذ/ أحمد محمد النقبي – المدير التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية.
وتهدف اتفاقية التعاون إلى وضع الخطوط الرئيسية والإطار العام لسبل التعاون بين الطرفين في مجال تنفيذ مشاريع زراعية استثمارية وتنموية تمكن من تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأن يتبادل الطرفان قوائم الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة لديهما مع مراعاة معايير وشروط المساهمة الخاصة بكل منهما. وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات وورش العمل ذات العلاقة باختصاص الطرفين.
الجدير بالذكر أن مصرف الإمارات للتنمية يهدف إلى تمكين الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من خلال التمويل المباشر أو غير المباشر والحلول الرقمية وتوفير الحلول التمويلية التنموية للقطاعات الرئيسية وبشكل خاص قطاع الأمن الغذائي.