fbpx
استمع

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والمعهد العربي للتخطيط

التاريخ: 14 فبراير, 2024


تحرص الهيئة العربية على تعزيز علاقات التعـاون مع المنظمــات والشــركات والمؤسسـات الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن الغذائـي العربي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
شهد يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024 بالمقر الإقليمي للهيئة العربية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبين المعهد العربي للتخطيط، وقع عن الهيئة العربية سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن المعهد العربي للتخطيط سعادة الدكتور/ عبد الله فهد الشامي/ مدير عام المعهد العربي للتخطيط.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المستمر والفعال بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمامات المشتركة وفقا للقواعد والنظم المتبعة واللوائح المعمول بها لدى كل منهما، والتي تضع إطارا عاما للتعاون بين الجانبين في مجالات بناء القدرات والخدمات الاستشارية والبحثية، وهي مجالات تدخل ضمن نطاق عمل الطرفين.
الجدير بالذكر أن المعهد العربي للتخطيط، مؤسسة عربية إقليمية مستقلة مقره مدينة الشويخ، دولة الكويت ومن ضمن أهدافه والتي يعد من أبرزها تعزيز أطر التعاون الإنمائي العربي المشترك ودعم الجهود التنموية في الدول العربية، والارتقاء بمستوى العاملين في القطاعين العام والخاص ومؤسسات النفع العام بمختلف مجالات عملها ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرها.