fbpx
استمع

جمهورية العراق………أرض واعدة للاستثمار الزراعي

التاريخ: 17 مارس, 2018


تعد جمهورية العراق من الدول المساهمة في الهيئة العربية حيث يبلغ عدد أسهمها حوالي 3,413 سهم. وتستثمر الهيئة في العراق حيث تساهم في الشركة العربية العراقية لإنتاج الألبان وتبحث حاليا عن إمكانية التوسع في المزيد من الاستثمارات بالعراق. وفي هذا المحور قام سعادة الاستاذ محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يرافقه وفد من الهيئة بزيارة إلى جمهورية العراق خلال الفترة 13-15 مارس 2018 وذلك بغرض المشاركة في افتتاح معرض بغداد الزراعي والاجتماع بعدد من المسؤولين بالعراق.

خلال الزيارة التقى سعادة رئيس الهيئة والوفد المرفق له بمعالي المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي وزير الزراعة بجمهورية العراق، ومعالي الدكتور / ماهر حماد جوهان/ وكيل وزارة المالية، حيث قدم سعادة رئيس الهيئة تعريفا وافي عن الهيئة وأنشطتها في الدول العربية واستثماراتها في العراق، من جانبه أوضح معالي وزير الزراعة ان العراق يزخر بموارد زراعية هائلة تمكن الهيئة من توسيع استثماراتها فيها من خلال مشاريع زراعية في مجال انتاج الحبوب والاعلاف واللحوم والالبان مؤكدا استعداده تقديم الدولة للأراضي والتسهيلات المختلفة. كما أكد معالي وكيل وزارة المالية ان القطاع الزراعي والصناعي من اهم القطاعات في العراق والتي تساهم بشكل كبير في الحد من نسبة الفقر ولهذا السبب فإن وزارة المالية تعطي الاولوية للاستثمار في المجال الزراعي والغذائي.

وقد قام سعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق بجولة في معرض بغداد الزراعي تعرفوا من خلالها على العديد من الشركات الحكومية والخاصة التي تعمل في مجال انتاج التمور وتربية الماشية والثروة الحيوانية والتجهيزات الزراعية وشركات تربية الاسماك في الاقفاص العائمة.