fbpx
استمع

سعادة الاستاذ رئيس الهيئة العربية يقوم بزيارة إلى معالي وزير الصناعة بجمهورية السودان

التاريخ: 22 أغسطس, 2016


يعتبر القطاع الصناعي من القطاعات الرئيسية والهامة المكونة للاقتصاد الوطني، ويساهم القطاع الصناعي بشكل مباشر في عملية نمو الاقتصاد

من هذا المنطلق التقى سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي -رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووفده بمعـالي المهندس/ محمد يوسف احمد المصطفى – وزير الصناعة بجمهورية السودان وذلك يوم الاثنين الموافق 22/8/ 2016.

بقاعة الاجتماعات بمباني شكر سكر كنانة. قدم شكره وتقديره لمعالي الوزير على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل الذي تجده الهيئة لكافة أنشطتها بالمقر الرئيسي للهيئة بجمهورية السودان. موضحا ان اهداف هذه الزيارة تكمن في اطلاع معالي الوزير على عزم الهيئة العربية إقامة المؤتمر الثالث للاستثمار الزراعي بجمهورية السودان في مطلع 2017. من جانبه رحب معالي الوزير بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة وعلى تواصله مع الوزارة، مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. تم خلال اللقاء تقديم عرضا تعريفيا للمؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي حيث تناول أسباب اختيار جمهورية السودان لإقامة المؤتمر والتي تتمثل في دعم مبادرة فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، الأنشطة والإنجازات التي تحققت في مجال الاستثمار الزراعي والتنمية بالإضافة الى الميزة النسبية والمناخ الاستثماري الجاذب في جمهورية السودان ، وكذلك التسهيلات اللوجستية الخاصة بإقامة الفعاليات والمؤتمرات، كما تم توضيح اهداف المؤتمر والتي تتمثل في الاطلاع على والاستفادة من فرص الاستثمار الزراعي والغذائي في الدول العربية ، تعزيز جهود الدول العربية في سبيل تطوير الاستثمار بما يسهم في زيادة الاستثمار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى تشجيع الحكومات العربية على تهيئة مناخ الاستثمار بتسهيل الإجراءات وتقيم الامتيازات للمستثمرين في القطاع الزراعي ومنح الإعفاءات الجمركية على المنتجات الزراعية المحلية. كذلك تم تناول محاور المؤتمر والتي تتمثل في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية، سياسات الاستثمار الزراعي، التصنيع الزراعي والغذائي، الابتكار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى سرد الجهات النتوقع مشاركتها و التي سيتم دعوتها من وزارات ومنظمات وجهات ذات صلة بالعمل الاستثماري. من جانبه رحب معالي الوزير بسعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق له متمنيا للهيئة التوفيق في مساعيها الجادة لزيادة الاستثمارات في السودان ومؤكداً على الدعم الذي ستجده الهيئة العربية من وزارة الصناعة لخدمة اهدافها، كما وعد معالي الوزير بتقديم كل المساعدة للهيئة العربية وشركاتها بدولة المقر لممارسة أنشطتها الهادفة لتعزيز الأمن الغذائي العربي وتحقيق مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بالاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في السودان.