fbpx
استمع

وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان …. ” يؤكد دعمه ومساندته لاستثمارات الهيئة العربية بجمهورية السودان”

التاريخ: 11 أبريل, 2017


بدأ نشاط الهيئة في مجال الاستثمار الزراعي من جمهورية السودان لكونها البلد الغني بالموارد الطبيعية من أراضي زراعية شاسعة وخصبة وثروة حيوانية كبيرة وموارد مائية متنوعة، وقد بلغ عدد الشركات الزراعية التي تساهم فيها الهيئة في السودان نحو 12 شركة بالإضافة إلى العديد من المشاريع التنموية الرائدة.

وفي سياق المتابعات التي يقوم بها سعادة رئيس الهيئة لمتابعة مشاريع الهيئة و أنشطتها في دولة المقر فقد قام سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي بزيارة إلى معالي أ. د. إبراهيم ادم احمد الدخيري – وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان وذلك يوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2017 بمكتبه بوزارة الزراعة.

في بداية اللقاء قدم سعادة الأستاذ رئيس الهيئة الشكر لمعالي الوزير ولكافة المسئولين بجمهورية السودان على حفاوة الترحيب والدعم المتواصل الذي تجده الهيئة لكافة أنشطتها بالمقر الرئيسي للهيئة بجمهورية السودان مبينا ان هدف الزيارة اطلاع معالي الوزير على بعض العقبات التي تعترض شركات الهيئة بجمهورية السودان والمتمثلة في الاراضي وطلب الدعم من معالي الوزير لتذليل تلك العقبات.

من جانبه رحب معالي الوزير بسعادة الأستاذ رئيس الهيئة والوفد المرافق له، وشكر سعادته على هذه الزيارة وعلى تواصله المستمر مع المسئولين بوزارة الزراعة وحكومة السودان، مؤكداً على أهمية دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي العربي باستغلال الموارد الزراعية التي يزخر بها السودان تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية. تطرق معالي الدخيري في حديثه إلى عن مشروع مصنع سكر وادي كايا بمحلية عد الفرسان في ولاية جنوب دارفور في غرب السودان مبينا ان دراسة جدوى المشروع التي تشير الى ان طاقة المشروع إنتاج حوالي 450 طن يوميا من السكر قد اكتملت وان المشروع سيقوم مساهمة بين القطاع الخاص وتجمعات الانتاج الزراعي داعيا الهيئة لدراسة امكانية الدخول في هذا المشروع وذلك نسبة لما تتمتع به الهيئة من خبرة متراكمة في مجال صناعة السكر ومشتقاته.

من جانبه اشاد سعادة رئيس الهيئة بقيام المشروع مبينا ان قيام مثل هذه المشاريع بالولايات يحدث تنمية وإعمار بالمنطقة ووعد بان تقوم الهيئة بالاطلاع على دراسة جدوى المشروع لدراسة امكانية الدخول والمشاركة فيه مستقبلا.